نصائح حول الطعام والوجبات لصحة قلبك ورفاهيته

بسبب أنماط الحياة المحمومة اليوم ، أصبحت عادات الأكل السيئة هي القاعدة. لا عجب أن تتعرض صحة القلب والأوعية الدموية للخطر في كثير من الحالات.

“الطعام الذي نأكله يحدث فرقًا” – هذا الاقتباس من Micheal Greger يقول الكثير عن عادات أكل الشخص. في عالم اليوم سريع الخطى ، يتعلق الأمر كله بإصلاحات سريعة ، بما في ذلك عادات الأكل – الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة والأطعمة المعلبة والقائمة تطول. من ناحية أخرى ، فإن الطعام الذي نتناوله له أيضًا تأثير على صحتنا.

وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Lancet ، ترتبط حالة وفاة واحدة من كل 5 حالات وفاة في جميع أنحاء العالم بالنظام الغذائي السيئ ، ويسهم النظام الغذائي في مجموعة من الأمراض المزمنة لدى الأشخاص حول العالم. بشكل عام ، في عام 2017 ، تم إرجاع ما يقدر بنحو 11 مليون حالة وفاة إلى النظم الغذائية غير الصحية. وشملت هذه الحالات 10 ملايين حالة وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

يعد تناول نظام غذائي صحي أمرًا مهمًا لتقليل خطر إصابة الشخص بأمراض القلب بنسبة 35٪. تنخفض المخاطر بنسبة 70٪ عندما يتبع الشخص أسلوب حياة جيد. من المثير للاهتمام أن النظام الغذائي للهنود العاديين يعتبر غير صحي ويتكون من البروتين والفواكه والخضروات غير الكافية ، وفقًا لدراسة جديدة أجراها المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية (IFPRI).

عادات الأكل السيئة: سبب أمراض نمط الحياة

نتج عن حياة اليوم المحمومة والمرهقة العديد من الخيارات غير الصحية. الضغط المتزايد في العمل يجعل الناس يختارون خيارات طعام أسرع وأسهل. الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة ، على الرغم من التفضيل الأول ، قد لا تكون صحية وغالبًا ما تكون محملة بالدهون والمواد الحافظة. وهذا يؤدي إلى مشاكل في الوزن ، وبالتالي يؤثر على الصحة العامة.

أظهرت دراسة حديثة أجريت في المدن الكبرى أن 58٪ من الناس معرضون لخطر القلب بسبب الإجهاد ، يليهم 85٪ من الناس بسبب دهون البطن. لذلك من المهم التأكيد على أنه في بيئة اليوم المليئة بالضغوط ، هناك العديد من المزايا للطهي في المنزل ؛ أهم شيء هو اختيار الخيارات الصحية والتحكم في المكونات المستخدمة.

غذاء صحي للقلب
عقلك يدفعك نحو الأكل غير الصحي! الصورة مجاملة: Shutterstock

في حين أن هناك وعيًا متزايدًا بالأغذية العضوية ويبحث الناس عن خيارات صحية ، فهناك أيضًا الكثير من الأشخاص الذين يجدون أنفسهم يلجئون إلى خيارات غذائية سريعة وغير صحية.

وفقًا للبحث ، تحتوي وجبات المطاعم عمومًا على كميات أعلى من الصوديوم والدهون المشبعة وإجمالي الدهون والسعرات الحرارية الإجمالية مقارنة بالوجبات المطبوخة في المنزل. يمكن أن يكون الطهي في المنزل أيضًا توفيرًا للمال ويمنحك التحكم في سلامة الأغذية ونظافتها. سيكون الخيار الأفضل هو تناول أطباق صغيرة وبسيطة وصحية وصحية.

ما هي مراحل نمط الحياة الصحي للقلب؟

يبدأ العنصر الأول في الطهي بزيت الطهي ، وهو المكون الأساسي. يتم استخدامه في جميع الوصفات تقريبًا. وذلك لأن استخدام زيت الطهي المناسب يمكن أن يجعل كل وجبة أكثر صحة. قد يكون الخيار الجيد هو اختيار زيت يمكن أن يساعد في بناء المناعة ، وامتصاصه أقل أثناء القلي ، وتوازن جيد لجميع أنواع الأحماض الدهنية ، وكلها تعتبر جيدة لصحة القلب.

سيكون الزيت المفضل هو الزيوت المختلطة ، التي تتمتع بتوازن جيد بين الأحماض الدهنية الثلاثة – MUFA و PUFA و AGS المطلوبة في نظامنا الغذائي. ببساطة ، المزج هو عملية الجمع بين اثنين أو أكثر من زيوت الطهي بحيث تتواجد فوائد الزيتين الفرديين معًا.

يمكن أيضًا جعل الطهي أسهل وأبسط ، مع الخضار المقطعة التي يسهل طهيها ومتاحة بسهولة. يمكنك أيضًا الحصول على براعم جاهزة للاستخدام ؛ والتي يمكن تحضيرها بسرعة في طبق مع رشة خردل ، بصل ، فلفل حار ، أوراق كاري ، كركم وملح ، مقلي ومختلط.

خيار آخر للإفطار الصحي هو المونج دوسا الأخضر. ما عليك سوى نقع القمر الأخضر طوال الليل ، وطحن القمر المنقوع بالفلفل الأخضر والملح وشبر واحد من الزنجبيل. اخفقي هذا المونغ للحصول على وجبة فطور سريعة ومغذية. هناك أيضًا العديد من الخيارات مثل البصل المقلي والطماطم المهروسة والتي يمكن أن تساعد في تكوين قاعدة ماسالا. قم بتبريدها لاستخدامها لاحقًا لتوفير الوقت.

الأطعمة الصحية للقلب
يجب أن يكون الأكل الصحي تفويضًا للجميع. الصورة مجاملة: Shutterstock

ما هي النصائح الغذائية لقلبك؟

تغيير بسيط آخر يمكنك إجراؤه هو تجنب فائض الزيت والزبدة عن طريق التبديل إلى أواني الطهي غير اللاصقة. يمكن أن تكون التغييرات الصغيرة في المكونات مفيدة لصحتك ، مثل استخدام كمية أقل من الملح أو استبداله بملح منخفض الصوديوم. إذا لم تكن نباتيًا ، فسيكون الخيار الجيد هو اللحوم البيضاء مثل الدجاج والأسماك. تأكد من تقليم الدجاج لتقليل الدهون.

يمكنك أيضًا اختيار البيض في نظامك الغذائي. فهي غنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة. استخدم المزيد من المنتجات الطازجة بدلاً من اللحوم المبردة أو المجمدة. والأهم من ذلك ، تناول المزيد من الخضار والبقوليات الطازجة وكذلك الفواكه. كل هذه العناصر تشكل نظامًا غذائيًا متوازنًا.

الكلمة الأخيرة

يمكن أن توفر لك هذه النصائح البسيطة الوقت وتسهل عليك تناول وجبات صحية.
كما يقول المثل ، فإن قلب الإنسان يمر عبر معدته. يمكن قول الشيء نفسه عن صحة قلبك ، فهذه التغييرات البسيطة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في رعاية قلبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى