7 خرافات حول الأيورفيدا وتأثيراتها على الصحة

تعتبر الأيورفيدا واحدة من أكثر أنظمة الطب فائدة ، ولكن هناك العديد من الأساطير المحيطة بها. حان الوقت لكسر كل منهم!

منذ بداية وباء COVID-19 ، كانت كلمة الأيورفيدا ترن في مهب الريح. يدرك الناس أن مثل هذا العلم موجود ، ولكن في نفس الوقت هناك سحابة من الشك تحيط به. ما هو أساس هذا العلم؟ هل هناك أي دليل على أنها تعمل؟ تأتي الكثير من الأساطير مع المجهول. دعونا نتحدث عن الفيل في الغرفة لفهم سياق هذا العلم بشكل أفضل.

الأيورفيدا
الأيورفيدا نظام قديم وطبي. الصورة مجاملة: Shutterstock

فيما يلي بعض الأساطير الشائعة المتعلقة بالأيورفيدا:

  1. الأيورفيدا ليس له آثار جانبية

هذه الأسطورة هي الأولى التي يتم التعامل معها. أي شيء له تأثير يمكن أن يكون له أيضًا آثار جانبية ، في حالة عدم اتباع الأدوية أو العلاجات الموصوفة بشكل مناسب.

نفس أمروتا (الرحيق) الزائد يمكن أن يصبح أ فيشا (السم) وأ فيشا (السم) المستخدمة بشكل مناسب قد تصبح أمروتا (رحيق).

الأيورفيدا هي في الأساس “naatu vaidyam” أو ليس لديه معرفة مسجلة. هناك نوعان من أنواع الأيورفيدا التي يمكن التعرف عليها ، أحدهما هو المعرفة التي تم تناقلها عن طريق الكلام الشفهي عبر الأجيال في شكل تقاليد عائلية مثل استخدام المكونات البسيطة المتوفرة في المطبخ للمشاكل الصحية الشائعة.

الفرع الثاني هو المعرفة المقننة التي تم توثيقها في Samhitas (المخطوطات). هذه المعرفة الموضحة في شكل مبادئ أساسية وثيقة الصلة جدًا في الوقت الحاضر وتدعى 5000 عام من التاريخ. هذان التياران يعززان ويدعمان بعضهما البعض.

  1. إن اتباع نمط الحياة الايورفيدا أمر صعب للغاية

الأيورفيدا ، في جوهرها ، تعني علم الحياة أو طول العمر. أوضحت المبادئ أن هناك ممارسات يتبعها معظمنا يوميًا دون معرفة السبب. على سبيل المثال ، أبسط مبدأ مثل “Brahme muhurta uttishta”. هذا يعني أنه يجب على الشخص محاولة الاستيقاظ مبكرًا في الصباح في نفس الوقت. نحن نعلم كم يساعد هذا في إنشاء إيقاع الساعة البيولوجية. بنفس الطريقة، دانتا دافانا أو نظف أسنانك بالفرشاة أو سنانا أو خذ حماما.

ال الهضبة أو ثلاث ركائز تدعم الجسم توصف بأنها ahara (طعام) ، nidra (نوم) و brahmacharya (أنشطة مفيدة للصحة). عندما تفكر في الأمر ، نقضي ثلث حياتنا نائمًا ، والثلثان الباقيان بين الأكل وأداء الأنشطة المختلفة.

  1. أدوية الايورفيدا مخصصة لكبار السن فقط

هناك ثمانية فروع للأيورفيدا تتعامل مع أمراض معينة من مختلف الفئات العمرية وكذلك التخصصات.

الأيورفيدا
الأيورفيدا آرس. يعزز الأيورفيدا الصحة الجيدة والوقاية والعلاج من الأمراض من خلال ممارسات نمط الحياة. الصورة مجاملة: Shutterstock
  1. يمكن استخدام الأيورفيدا فقط لعلاج أمراض العظام أو الجلد

يعتقد معظم الناس أن الأيورفيدا يمكنها فقط علاج الحالات المزمنة المتعلقة بجراحة العظام أو الأمراض الجلدية. النقطة المهمة هي أن الأيورفيدا لديها ثمانية فروع تتعامل مع أمراض معينة. على سبيل المثال لا الحصر ، كايا تشيكيتسا (طب عام)، شاليا (الجراحة) التي تعالج حالات الكسور والبواسير وإدارة الجروح ، كومارابريتيا (طب الأطفال والتوليد وأمراض النساء) التي تهتم بالأطفال ذوي الشلل الدماغي والصرع وصعوبات التعلم والرعاية حديثي الولادة ، الاضطرابات الشائعة مثل الإمساك ، الإسهال ، التهاب الأنف التحسسي عند الأطفال الصغار وكذلك نظم العلاج موصوفة للنساء الحوامل ، اضطرابات مثل العقم ، متلازمة تكيس المبايض ، إلخ. agada tantra (علم السموم) ، شلكيا (الأنف والأذن والحنجرة والعين واضطرابات الأسنان) وما إلى ذلك.

  1. الأيورفيدا ضد الخثارة ومنتجات الألبان واللحوم والكحول والأشياء الحامضة

عندما يكون الشخص بصحة جيدة ، لا توجد قيود على الطعام الذي يمكنه تناوله. في الواقع ، يُنصح الشخص بأن يكون لديه مجموعات غذائية مختلفة اعتمادًا على طعامه براكروتي الذي يحتوي على جميع الأذواق الستة. عندما يكون هناك خلل في الجسم يؤدي إلى المرض ، يجب أن تكون بعض الأطعمة محدودة حسب الخلل ، حيث يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في السياق الصحي وكذلك المرض.

اقرأ أيضًا: أنوشكا شارما تقسم بممارسة الايورفيدا القديمة لاستخراج الزيت. إليك لماذا يجب عليك أيضًا

الأيورفيدا
في بعض الأحيان تعمل نصائح منتديات بشكل أفضل. الصورة مجاملة: Shutterstock
  1. يأخذ علاج الأيورفيدا الكثير من الصبر ويستغرق وقتًا أطول للعمل

لا توجد طرق مختصرة للعلاجات. يجب على المرء أن يتمتع بفضيلة الصبر أثناء الخضوع للعلاج. لا توجد نتائج فورية لجميع الحالات سواء كانت خفيفة أو شديدة. على الرغم من أن الأيورفيدا قد تستغرق وقتًا أطول من حيث العلاج ، إلا أنها تعمل على السبب الجذري للمرض بدلاً من الأعراض ، على عكس العلاجات الأخرى.

  1. كل ما هو عشبي هو الأيورفيدا

في الوقت الحاضر ، أي منتج يدعي أنه يحتوي على أعشاب الايورفيدا يعتبر ذا قيمة كبيرة. ولكن يجب توخي الحذر للتأكد من أنها مناسبة لشخص معين قبل استخدامها. كما يقول المثل الشهير ، “قديم هو الذهب” ، لطالما كانت الأيورفيدا قوية ، حتى في الأوقات العصيبة ، وحسنت نوعية الحياة للعديد من الأشخاص الذين فقدوا الأمل.

لقد ساعد الكثير من الناس على تجديد شبابهم والعثور على إجابات للعديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى